الأربعاء، سبتمبر 04، 2013

اجعل حياتك أفضل



إن ذلك أمر مرجعه إليك.

فمن غيرك يعرف ما تريده، أو تحتاجه.

إذا كنت في انتظار وقوع شيء أو مواجهة شخص يحبك حتى تصبح حياتك أفضل، فمن الأحرى بك أن تجد مقعداً مريحاً لتجلس عليه.

إن الآمال غير الواقعية وخيبة الأمل كالتوأمين يلازمان بعضهما البعض.

لقد جعلك القدر محور حياتك كي تتولى إدارتها. أما الآخرون فهم مجرد مشاهدين عرضيين. فهم نادراً ما يلحظون أنك قمت بعمل شيء جيد. فهم غالباً ما يمتدحون أخطائك، أو بالأحرى الأخطاء التي تكمن فيها مصالحهم.

كذلك فإن تعليقاتهم السلبية تتعلق أكثر ما تتعلق بمصالحهم وليس بمصلحتك أنت؛ لذلك فإن المديح لن يكون كافياً أبداً ليجعل حياتك أفضل، كذلك فإن النقد لن يكون ذا قيمة كبيرة لك.

شكِّل حياتك بالكيفية التي تمكنك من إتباع قدراتك وميولك المفضلة. اجعل حياتك أفضل، وكن أنت الحكم فيما تعنيه كلمة "أفضل".

وكما أنه لابد أن تعيش حياتك، فقد يكون لزاماً عليك أن تحبها أيضاً.

إنني أعشق حياتي.

إنني أعشق طريقة عشقي لها.

إنني أعمد إلى الأفضل من أجل نفسي.


المصدر: كتاب فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة – ديفيد فيسكوت: مكتبة جرير:61-63.

هناك 13 تعليقًا:

محمد سلامة يقول...

السلام عليكم
جميلة جدا
أشكر لكى نقلها
أمتعينا بما قرأتى دائما
تحياتى المعطرة

الازهرى يقول...

أما الآخرون فهم مجرد مشاهدين عرضيين

فقط لمن يعقل

أحمد أحمد صالح يقول...

جميل إقتباسك من الكتاب وأشكرك عليه أستاذة كريمة.
وهذا كما يقولون غيض من فيض يبرز موضوع الكتاب ومحتواه المفيد بلا شك.
..
كل الشكر والتحية استاذة كريمة.

شمس النهار يقول...

كلام في الصميم
اختيارك جميل

ذو النون المصري يقول...

لقد جعلك القدر محور حياتك كي تتولى إدارتها. أما الآخرون فهم مجرد مشاهدين عرضيين. فهم نادراً ما يلحظون أنك قمت بعمل شيء جيد. فهم غالباً ما يمتدحون أخطائك، أو بالأحرى الأخطاء التي تكمن فيها مصالحهم.

كذلك فإن تعليقاتهم السلبية تتعلق أكثر ما تتعلق بمصالحهم وليس بمصلحتك أنت؛ لذلك فإن المديح لن يكون كافياً أبداً ليجعل حياتك أفضل، كذلك فإن النقد لن يكون ذا قيمة كبيرة لك.
...................
من مدة طويلة مجيتش هنا
اعجبني جدا البوست الجديد
كل عام انتم بخير
........................

غريب يقول...

غالب جيلنا لا يعرف محور حياته المحرك او المفجر لطاقاته وذاك امر اشترك فيه حب أسري مفرط وترهل للأنظمة التعليمية التربوية من اول السلم الى أعلاه , أضف إلى ذلك ضياع حيز الفرص الذي استبدل قسراً بالوساطة والتطبيل ان صح التعبير و تملق انحطاطي مرير , مرير للناظر الذي تمنى ان تكون الصوره نسبية أساسها عدالة و انسانيه , لعلي اسرد شيء من محيطي الذي اسقطت عليه ادراجك فاعذريني على هذا .

احترامي وتقديري

Beram ElMasry يقول...


ابنتي الكريمة كريمة سند ي
اسعدني مرورك وكنت انتظره وكل عام وانت جميع الاهل في صحة وسلامة
لك تحياتي وسلام ولاسلام مع بني اسرائيل

Tamer Nabil Moussa يقول...

جميلة جداا

وحدو الانسان قادر على فعل المسحيل اذا اقتنع بما يملك

تسلم ايدك

مع خالص تحياتى

بسمة الورد يقول...

جميل ما قدمتى غاليتى

اسعدنى التواصل مع كلماتك .. دمتى برقى ما تقدمين
مودتى

طريقة عمل البيتزا بالصور يقول...

جميلة جدا
شكرا على الطرح

sun of free dom يقول...


إنني أعشق حياتي.

إنني أعشق طريقة عشقي لها.

إنني أعمد إلى الأفضل من أجل نفسي.

كلمات فالصميم

الازهرى يقول...

:)

شكرا قوى

وجع البنفسج يقول...

أحسنتِ الاختيار يا كريمة ..